بضعة أيام للراحة

قررت أن أخذ بضعة أيام إجازة من العمل بهدف الراحة أولا ثم من أجل التركيز على بعض الأعمال الخاصة و التي من الصعب متابعتها و التركيز لإنجازها و أنا مشغول يوميا بالعمل و همومه و المكتب و مشاغله.

لا أدري كيف سأتعامل مع الجوال و إتصالات العمل التي لا تتوقف منذ أن تبدأ في الصباح و حتى الساعات المتأخرة من المساء، فلو أقفلت جوالي يعني ذلك أني عزلت نفسي تماما عن الأصدقاء و الأهل و باقي الناس الذين يسرني سماع صوتهم، و في المقابل إن تركته مفتوحا فلن تهدأ الإتصالات و مكالمات العمل و بالتالي فلن أستطيع التمتع بالراحة النفسية التي اتوق إليها و التي ربما أهم ما فيها هو الإبتعاد عن الجوال و رنته المستفزة.

أعتزم خلال الأيام القادمة إن شاء الله أن أقرأ رواية (زوبك) للأديب التركي عزيز نسين و التي افكر في قرائتها منذ مدة طويلة، كما أني سأفرغ وقتا لا بأس به خلال فترة الإجازة هذه لتصفح الإنترنت بهدف البحث عن معلومات و مصادر و روابط تفيد مشروعي الإلكتروني القادم و الذي سأعلن عنه قريبا.

سأنام بعمق و لساعات طوال و هذا أمر لا شك فيه إطلاقا، و ربما نومي هذا سيجعل من نهاري ليل و ليلي نهار، و لكن لا بأس فهذه إجازتي التي أستحقها على الرغم من قصرها، و قد حاولت أن تكون إجازتي هذه أطول إلا أن المشاغل التي تنتظرني في الأشهر القادمة تجعل من التمتع بالإجازات الطويلة أمرا مستحيلا، فكما يقول المثل المصري (أكل العيش يحب الخفية) و لا بأس أرتاح اليوم و غدا يوم جديد.

اكتب هذه الكلمات صباحا و أنا اشاهد قناة الجزيرة و التي تنقل مشاهد حية من غزة و قد غطتها سحب من الدخان الأبيض نتيجة الكم الهائل من القنابل و الصواريخ التي قصفت على هذه المدينة الصامدة ليلة الأمس، و أقول لهذا المدينة في هذا الصباح البارد (لك الله يا غزة) كم أنت عظيمة رغم الصعاب، فقد عرى صمودك الباسل حكام من ورق و شعوب من صوت، و لا حول و لا قوة إلا بالله.

 


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر

عزيزي زائر المدونة أشكرك على تلطفك بالمحافظة على النقاش الهادئ و المتزن و الهادف للإستفادة و الإفادة. تحياتي ... ياسر

12 responses to “بضعة أيام للراحة”

  1. ليلى.ق

    هههههههههههه
    قال متمتما : «يا خروفي.. ياخروفي..:) (لابس بدلة صوفي)
    أعجبتني قصة الذئب أصلة خروف ، للقصة مغازٍ كثيرة .. قد تنطبق حتى على الإنسان :$ أعجبني أسلوب هذا الروائي .
    بالمناسبة أتعلم هناك نظرية تقول أن الزرافة كانت تمتلك رقبة أقصر بكثيير من الحالية ، استطالت رقبتها بسبب محاولتها الوصول للأوراق الطرية في أعلى الشجر .
    عموماً ..
    إجازة سعيدة .

  2. Mashael.M

    أتمنى لك وقت ممتع في إجازتك 🙂

    فعلاً غزة عرت الكثيرين وأثبتت أن ( الشوارب ) أحياناً لا معنى لها

    دمت بخير وخبرنا عن رأئك في الرواية فور إنتهائك منها 🙂

    وبس

  3. Khalid M

    إجازة ممتعة ياسر

    ملاحظة اخطأ إملائي بسيط ( بضعة أيام وليست بضعت أيام)

    بالتوفيق

  4. مكتوم

    ما فكرت تخليهم جوالين، واحد للعمل والثاني للباقي 🙂 ..

    أتمنى لك إجازة مريحة، وكان الله في عون غزة ..

  5. ليلى.ق

    إذا جوالك موبايل في خدمة راحتي ..
    http://www.mobily.com.sa/wps/portal/!ut/p/kcxml/04_Sj9SPykssy0xPLMnMz0vM0Y_QjzKLN443NzQGSZnFm8abugGZKGIgphGamEG8I0LEW9_XIz83VT9AvyA3NDSi3FERAK_OO28!/delta/base64xml/L3dJdyEvUUd3QndNQSEvNElVRS82XzFfRU5U?resetPortlet=true

    اذا من الجوال في خدمة اسمها موجود ، ما ادي اذا عندها خدمات ثانية .

  6. شموخ نجد

    اولا اجازه ممتعه يارب
    ثانيا وربي انى اتحرق شوقا لمعرفة مشروعك القادم الذى اعلنت عنه ولم تفصح لسببين الاول لانى اكد اجزم على انه رائع ومهم اعتمادا على عقليتك لاالله الا الله وثانيا قل شوية شفايه (فضول)
    ثالثا خدمة راحتى جيده وايضا موجود

    واجازه سعيده يارب

  7. Tattoo Tears

    إجازه ممتعه

    بخصوص ليلك نهار ونهارك ليل , أتمنى تفكر في الصلاه فهي الرابط الموصل أو الواسطه الموصله بينك وبين رب العالمين “مجرد تذكير” 🙂

    وبخصوص الجوال وإزعاجه , همممم عندك حل بسيط جوالين بشريحتين ولا احلى وانا ماشي ع النظام دا بصراحه ههههههههههه

    Have fun safely

  8. يزيد

    اشك انها اجازه 🙂 كونها راحة من العمل لانجاز عمل آخر وهذا في حد ذاته مثمر ومفيد ، فكرة الموبايل خليه مفتوح وسايلانت ، وجهز مسج مكتوب فيه ( لم اتمكن من الرد على مكالمتك اليوم نظرا لانشغالي لكن بالتأكيد سارد في اقرب وقت ) وبين كل وقت و وقت شوف الاتصالات اللي تبي ترد عليه رد ، واللي يعني لك ويهمك بس مش حاب تكلمه ارسل المسج وارتاح وعملية ارسال المسج ممكن تكون في آخر كل يوم لعدة ارقام .

  9. Mashael.M

    إممممممم موجود ولا خلي الجوال صامت وريح بالك لو أحد مهم بترجع تكلمه

    🙂

  10. zina

    ربما ياتي ردي متاخراً وغجازة مفعمة بالراحة استاذ ياسر
    بالنسبة للجوال تفعيل خدمة البريد الصوتي
    وتضع رسالتك الشخصية..و عندما تعود لحياة القلق عاود فتح البريد وتجد المهمين تركوا لك رسالة ..
    🙂

  11. Evangeline Fonteboa

    I just want to say I am just all new to blogging and site-building and really liked this web blog. More than likely I’m going to bookmark your site . You definitely come with incredible posts. Regards for revealing your web-site.

اترك تعليقاً