ثرثرة سياسية

سعوديات مايسوقون و بقايا الحجاج ما يفوزوووون

سعوديات مايسوقون و بقايا الحجاج ما يفوزوووون

في البداية أريد أن أقول أن من يعرفني شخصيا يعلم تماما كم أحب الكويت و أهلها و يعلم بأن زياراتي للكويت كانت و ستستمر في معظمها لزيارة الأصدقاء و التمتع بهذه المدينة التي تتمع بروح خليجية ممزوجه بكل ما نأمله كسعوديين من مظاهر الإنفتاح المقبول و الذي يحافظ على هويتنا و أخلاقنا العربية و الإسلامية.


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
ما هو الشئ الذي تفتخر فيه كسعودي ؟؟

ما هو الشئ الذي تفتخر فيه كسعودي ؟؟


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
يعجبني في الدول العربية

يعجبني في الدول العربية

1- يعجبني في جمهورية مصر العربية أنها الدولة الوحيدة التي إمتلكت الشجاعة في مواجهة العدو الصهيوني وحدها مطبقة المثل القائل (علي و على أعدائي) 2-يعجبني بالجمهورية العراقية أنها الدولة العربية الوحيدة التي إستطاعت أن تحجم الغطرسة الأمركية قولا و فعلا لا بالشعارات و التصاريح. 3-يعجبني بالجمهورية العربية السورية أنها الدولة العربية الوحيدة التي أثبتت أن […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
عندما سألتني ،، تكشفت لي أرواح المدائن

عندما سألتني ،، تكشفت لي أرواح المدائن

سألتني لماذا لا أشبه لورنس العرب فقلت لها لأني لست بريطانيا و قلت في ذهني حمدا لله أنها لم تقل “شوربا و خل” ، فسكتت قليلا و إستطردت قائله و لما تتصور أن يكون بريطانيا و قد لبس لباسكم و تحدث حديثكم و دافع عن قضاياكم، فقلت لا أدري ربما كان في تقمصه شخصية العربي […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
أحب وطني .. و أكره ما في أبنائه

أحب وطني .. و أكره ما في أبنائه

كما هو حق لكل إنسان أن يحلم في غد أفضل و يحلم بواقع أجمل و يحلم بخلود ذا نعيم و رضى ، فمن حقي أن أحلم في يوم ميلاد وطني أن أكون إنسان قبل أن أكون مجرد رقم في قائمة طويلة من أرقام يتعامل معها أرقام أخرى بتجرد لا معنى فيه و لا روح. أحلم […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
أوباما إطلق حميدان

أوباما إطلق حميدان

بعد صلاة المغرب و بعد أن أكون تناولت وجبه خفيفة أقوم بطقسي الرمضاني اليومي و ذلك بالإبحار في محيط الإنترنت لأتابع مستجدات العالم من أخبار و أحداث و لأقوم بعملي التحريري في موقع المفكرة الإعلامية، و أثناء قيامي بهذا العمل الشبه روتيني إذ و برساله عبر تويتر تخبرني بالإطلاع على فيلم قصير أخرجه الأخ المهند […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
لا بأس .. فلبلادي “تاريخ” وثني

لا بأس .. فلبلادي “تاريخ” وثني

للمرة الأولى في التاريخ تعترف بلادنا السعودية بأن لديها تاريخ سمته الأساسية وثني/ حجري/ لا ديني ،، نعم وثني لا علاقة له بالإسلام و بمقدساته و بروحانيته وعظمته، نعم تعترف السعودية أن أرضها و شعبها لهما أجداد عبدوا كل شئ إلا الله عز و جل. حسنا …. هل هذا الإعتراف أدى إلى خلخلة مكانة المملكة […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
خيال حقيقي

خيال حقيقي

تدور أحداث قصتنا لعام ٢٠١٠ حيث بطلها “عربي” موظف ذو 39 عاماً من العمر يعمل موظفاً في وزارة الحقيقة أي أنه صحفي يراقبه رجال الشرطة ويراقبه جيرانه رغم أنه ليس مجرماً وليس ملاحقاً ولكن الرقابة نوع من السلوكيات اللاإرادية التي يقوم بها الجيران ضد جيرانهم لذلك يصبح “عربي” تحت عين “سعود” صديقه وعضو المؤسسة التي […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
أتمنى من بلادي

أتمنى من بلادي

أتمنى أن يصبح السكوت في بلادي تعبيرا عن التأمل و التفكر، لا إحتفالية وطنية للخوف و الخنوع. -أتمنى أن يكون الإختلاط في بلادي قضية جانبية و يصبح الفساد هو الهم الذي تنزف له الأقلام و تصرخ غضبا عنه المنابر. -أتمنى أن تصبح السعودية دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن. -أتمنى أن تصبح بلادي دولة قانون […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر
كل واحد على دينو .. الله بيعينو

كل واحد على دينو .. الله بيعينو

كان لدى والدي موظف لبناني مسيحي منتمي سياسيا لما يعرف بالقوات اللبنانية التي أسسها و تزعمها و لا زال “الحكيم” كما يسمى الدكتور سمير جعجع، كان هذا في أواسط الثمانينيات اللبنانية و في عز الحرب الأهلية التي قطّعت جنة الشرق إلى أوصال و حولتها إلى جحيم أرضي ما يزال إلى يومنا هذا يحاول أن يعيد […]


أرسلها عبر الفيس بوك
انشرها عبر تويتر